Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الاخبار

نصر الله يهدد إسرائيل: إذا هاجمت لبنان ستعود إلى العصر الحجري


أطلق الامين العام لحزب الله حسن نصرالله تهديدات قوية ضد اسرائيل ، في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ 17 لانتصار تموز 2006.

ورد نصر الله مساء (الإثنين) على تهديدات وزير جيش الاحتلال يوآف جالانت وقال إنه “إذا هاجمتنا إسرائيل ، فسوف نعيدها إلى العصر الحجري”. وأشار نصر الله إلى أنه منذ حرب لبنان الثانية عام 2006 ، ضعف الجيش الإسرائيلي. قائلا انه “في حال نشبت حملة ضد المقاومة فلن يكون هناك كيان اسمه اسرائيل. وما يمنع اسرائيل من مهاجمة لبنان هو حقيقة أن أي اعتداء سيواجه ردا قاسيا. “

وقال نصرالله خلال الخطاب انه “انتصار تاريخي” ومن دون نتائج الحرب. لم تكن عملية ترسيم الحدود البحرية وبدء الحفر للتنقيب عن الغاز في المياه الإقليمية ممكنة “.

وردا على تهديدات اسرائيل بإعادة لبنان الى العصر الحجري في أي خرب مقبلة، أشار نصر الله ” قالوا انهم سيعيدوننا الى العصر الحجري .. لا ننكر ان اسرائيل تستطيع اعادة لبنان الى العصر الحجري .. لكن هذا ليس بجديد .. لديها صواريخ والولايات المتحدة .. لكن الجديد هو المقاومة في لبنان. هذا ما يجب على قيادة العدو أن تفهمه حول الكلام الذي لا قيمة له. يجب أن يفهموا ما يمكن أن يفعله لبنان والمقاومة بالكيان. اقول لقيادة العدو – انتم ايضا ستعودون الى العصر الحجري اذا ذهبتم للحرب مع لبنان ولن يتبقى شيء اسمه اسرائيل”

وأعلن نصر الله أن حزب الله يحتاج إلى “بضعة صواريخ دقيقة” لتدمير قائمة أهداف عددها، وخصوصا “المطارات المدنية، والمطارات العسكرية، وقواعد سلاح الجو، ومحطات توليد الكهرباء وتوزيعها، ومحطات المياه، مراكز الاتصالات الرئيسية، ومجموعة من البنى التحتية، ومصافي النفط والبنزين والأمونيا”، إضافة إلى مفاعل ديمونا.
ووصف الجيش الإسرائيلي، بأنه “في أسوأ حالاته” في الوقت الحالي، مقارنة بأي وقت مضى.

وكان غالانت قد قال خلال جولة في منطقة مزارع شبعا المحتلة “إنني أحذر حزب الله ونصر الله بألا يرتكب خطأ. لقد ارتكبتم خطأ في الماضي ودفعتم أثمانا باهظة جدا. وإذا تطور تصعيد أو مواجهة، سنعيد لبنان إلى العصر الحجري”.

الرابط المختصر:



 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى