Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الاخبار

قطر تفوز باستضافة كأس آسيا 2023 في كرة القدم


تستضيف دولة قطر كأس آسيا 2023 في كرة القدم، بعد اختيارها من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، اليوم الإثنين في كوالالمبور، بدلا من الصين المعتذرة في أيار/مايو الماضي بسبب سياستها للحد من انتشار فيروس كورونا.

وسلّم رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم آل خليفة، شهادة استضافة قطر لكأس آسيا لرئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، لتكون المرة الثالثة التي تستضيف قطر النهائيات القارية بعد 1988 و2011.

وكانت الصين اعتذرت في أيار/مايو الماضي عن تنظيم النسخة الثامنة عشرة بسبب سياستها للحد من انتشار جائحة كوفيد-19، فأبدت قطر وكوريا الجنوبية وإندونيسيا رغبتها في الاستضافة، فيما قرّرت أستراليا عدم المضي في ملفها مطلع أيلول/سبتمبر.

وتضمّن اجتماع الجمعية العمومية تقديم عرض مرئي لملفات الدول الثلاث، وعرضاً للجنة التقييم التابعة للاتحاد الآسيوي تضمن تقريراً مفصلاً عن الزيارات الميدانية واللقاءات التي عقدت مع مسؤولي الملفات، وذلك قبل عملية التصويت.

وسبق لقطر التي ينتظرها التحدي الأكبر الشهر المقبل مع احتضانها أول نهائيات لكأس العالم لكرة القدم في منطقة الشرق الأوسط، أن استضافت كأس آسيا عامي 1988، عندما توجت السعودية باللقب على حساب كوريا الجنوبية بركلات الترجيح، و2011 عندما توجت اليابان على حساب أستراليا بعد التمديد.

وأحرزت قطر لقب 2019 من البطولة المقامة مرّة كل أربع سنوات وافتتحت عام 1956، فيما يملك منتخب اليابان الرقم القياسي بألقابها (4) أمام السعودية وإيران (3).

وتستضيف قطر 32 منتخباً في نهائيات كأس العالم بين 20 تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الأول/ديسمبر على ثمانية ملاعب، سبعة منها حديثة الطراز، إضافة إلى تجديد استاد خليفة التاريخي.

كما حصلت الدوحة في كانون الأول/ديسمبر 2020 على حق تنظيم دورة الألعاب الآسيوية 2030 للمرة الثانية بعد أن استضافت نسخة 2006.

واستضافت عام 1995 كأس العالم للشباب لكرة القدم، دورة الألعاب العربية في 2011، مونديال كرة اليد 2015، تبعه في العام عينه مونديال الملاكمة، بطولة العالم للسباحة 2018 وبطولة العالم لألعاب القوى 2019.

كما أن قطر مقبلة على تنظيم بطولات كبرى أخرى، أبرزها بطولة العالم للجودو 2023 وبطولة العالم للألعاب المائية 2024

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى